لماذا يحتاج خبراء العقارات استخدام وسائل التواصل الإجتماعي؟
بحسب دراسة أجراها موقع The Close للعقارات، وجدوا أن 44% من وكلاء العقارات اكتسبوا عملاء جدد بسبب النشر على مواقع التواصل الإجتماعي خلال عام 2020 حيث احتلت وسائل التواصل الإجتماعي المرتبة الثانية بعد ترشيحات العملاء.
كما بسؤال وكلاء العقارات في نفس الدراسة ما الذي يمكنهم تحسينه خلال عام 2022، أجاب 82% منهم بالتركز على تحسين
التواجد على مواقع التواصل الإجتماعي.
كيف تستخدم مواقع التواصل الإجتماعي للحصول على عملاء محتملين في قطاع العقارات؟
الفيسبوك (Facebook)
يعد الفيسبوك هو ملك وسائل التواصل الإجتماعي بالنسبة للعملاء المحتملين لقطاع العقارات وذلك لوجود جمهور كبير جداً من جيل
الألفية وهو الجيل المرجح له شراء عقارات في الفترات الحالية ولوجود العديد من الأدوات التي تتيح لك التواصل مع العملاء بشكل
سهل وسريع
خصائص ومميزات فيسبوك
Facebook Lead Generation وهي إعلانات مدفوعة والتي والتي تقوم بتجميع بيانات العملاء وإرسالها لك بشكل منظم
نشر التحديثات والعروض المقدمة لعملائك وإستقبال التعليقات والرسائل والرد عليها
عمل فيديوهات مباشرة مع العملاء والرد على جميع أسئلتهم وإستفسارتهم
نظام المجموعات على فيسبوك والذي يمكنك من الدخول في مجموعات لها علاقة بالعقارات وإظهار نفسك كخبير مبيعات في المنطقة محل إهتمام العميل
Facebook Marketplace وهو سوق متكامل يمكن المشترين من البحث عن منازل وسهولة التواصل مع خبراء العقارات المتاحين
نصائح لإستخدام فيسبوك:
كن على إطلاع دائم بخوارزميات فيسبوك وتحديثاتها
أنشئ صفحة شخصية وقم بنشر المحتوى الهادف لعملائك
قم بالرد على التعليقات والرسائل بشكل لائق واجعلها هادفة لجذب إنتباه العميل لأعمالك
قم بنشر الصور والفيديوهات بجودة عالية حتى تظهر بمظهر إحترافي
إنستجرام (Instagram)
بالنسبة للشركات العقارية يعتبر إنستجرام هو وسيلة تسويقية في تزايد مستمر نظراً لقوة تأثير الصورة على جمهور المستخدمين
وإمكانية إظهار المعروض عندك بشكل أفضل وخلق القصص حول العقارات لزيد التفاعل مع الجمهور المستهدف
خصائص ومميزات إنستجرام:
يمكن إستخدم Instagram stories في عرض مزيد من الصور والفيديوهات تجعل العميل متحمس للاستمرار في المشاهدة ومعرفة الوحدة بشكل أفضل
يمكن إستخدام Instagram TV لنشر مقطع فيديو تصل مدته إلى 60 دقيقة يمكنك التحدث فيه عن مناطق الجذب الاستثماري في قطاع العقارات، أهم الموضوعات المهمة لفئتك المستهدفة كمميزات الاستثمار في العقار وعوائده
الرسائل المباشرة يمكنك إستخدام الرسائل المباشرة للوصول للعملاء المحتملين ولكن تأكد أن تكون مهذباً وتأكد من تركك لقيمة مضافة للعميل
إستخدم Instagram Reels لتعبر عن نفسك بمقاطع فيديو صغيرة مدتها 60 ثانية إجعلها محددة ومباشرة وذات أثر في نفوس عملائك المحتملين، وذلك لتحظى بشعبية كبيرة تمكنك من مراسلتهم مباشرة.
نصائح لإستخدام إنستجرام:
المحتوى المرئي هو الملك هناك لذا لا تبذل مجهود كبير في المحتوى الكتابي
قم بتحسين الملف الشخصي الخاص بك وضع وسائل التواصل معك
حول ملفك الشخصي بإنستجرام لملف تجاري حيث يتضمن أزرار الاتصال مباشرة داخل ملفك الشخصي
لينكد إن (LinkedIn)
لأي مستشار عقاري يعتبر لينكد إن هو أحد أبرز المنصات الهامة كما تقول إحصائيات Hubspot أن مستخدمي لينكد إن من مستشاري العقارات يقومون بتحويل من زائر إلى عميل 3 أضعاف أكثر من فيسبوك و إنستجرام.
خصائص ومميزات لينكدإن:
إضافة المشروعات السابقة إلى ملفك الشخصي سيقوم بزيادة مصداقيتك كمستشار عقارات لدى عملائك المحتملين
الدخول في مجموعات لينكدإن وظهورك كخبير في العقارات سيساعدك على الإنتشار وبناء شخصية إحترافية قوية بشرط أن تقدم المعلومات والنصائح الجيدة
استخدام المنشورات الاحتفالية عند إتمامك الصفقات سيزيد من اهتمام العملاء المحتملين بك دون إظهار نفسك لهم بطريقة بيعية
يستخدم أصحاب العقارات لينكدإن لسيرتهم الذاتية وإبراز مهاراتهم وخبراتهم ومؤهلاتهم. كما أنه يستخدم في إكتشاف خبراء العقارات الآخرين والتواصل معهم.
إنشاء الصفحات للشركات وإستخدام الأدوات البيعية مثل LinkedIn Sales Navigator سيتيح لك المجال التواصل مباشرة مع عملاء محتملين لك.
استخدم LinkedIn For Creators لتقديم مقالات توعية لعملائك المستهدفين لإبراز نفسك كخبير في المجال العقاري.
نصائح لإستخدام LinkedIn:
إجعل ملف التعريفي على لينكدإن محدث دائماً.
عندما تنشر محتوى على لينكدإن حاول جعل العميل يتجه مباشرة نحو خطوتك التالية.
اطلب من عملائك المحتملين الاتصال بك أو مشاركة المحتوى الخاص بك مع أشخاص آخرين.
تتيح صفحتك على لينكدإن أيضًا للأشخاص الانتقال إلى موقع الويب او المدونة الخاصة بك أو الاتصال بك مباشرة.
جرب عبارات مختلفة تشجع المستخدم على اتخاذ إجراء واعرف ما يناسبك بشكل أفضل.
تويتر (Twitter)
بدأً من يوليو 2021 ومع وجود ما يقرب من حوالي400 مليون مستخدم يعد تويتر أحد المنصات التي لا يمكنك تجاهلها أو الاستغناء عنها حيث يجعلك تويتر دائماً مطلع على الأحداث
الخاصة بمجال عملك ويتيح لك المشاركة عن طريق كتابة محتوى قصير ليبدو أكثر فاعلية. فبوجود 187 مليون مستخدم نشط يومياً يمكنك تحقيق زيادة ربحية سنوية بنسبة تصل إلى 29%
خصائص ومميزات تويتر:
يمكنك تويتر من الحصول على عملاء محتملين مع خاصية البحث والبحث المتقدم وبإمكانك التواصل معهم مباشرة
تساعدك تحليلات تويتر على تحسين المحتوى الخاص بك لجذب عملاء محتملين بشكل أفضل.
يتيح لك تويتر مشاركة خبراتك العقارية وآرائك بشكل كبير وواضح ومكثف مع العملاء
نصائح لإستخدام تويتر
قم بتصميم منشورات سهلة الفهم لأن تويتر منصة سريعة الخطى. استخدم الصور والمسافات المناسبة للمحتوى.
لا تتردد في إبداء نصيحتك أو رأيك في مجال العقارات ،هذه هي الطريقة التي تجعل الناس يتابعونك بها.
حاول أن تجعل الأشياء ممتعة ومثيرة للاهتمام لشبكة العقارات الخاصة بك على تويتر كاستخدام الكوميكس.
كلوب هاوس (Club House)
يعد التواصل الصوتي ووجود مجموعات للمناقشة حول الموضوعات الخاصة بالعقارات أحد أهم الوسائل التي ستساعدك على الظهور
بشكل مستشار عقاري خبير.
خصائص ومميزات كلوب هاوس:
إنضم إلى النوادي والمجموعات المهتمة بالعقارات في منطقة عملك واعمل جاهداً على إكتساب ثقة أعضاء النادي والظهور بشكل إحترافي
يساعدك كلوب هاوس على توسعة شبكة علاقاتك والحصول على عملاء محتملين بشكل أكبر
البرنامج في حالة تزايد كبيرة وربما تكون من السابقين و سيساعدك ذلك على الظهور كخبير في مجالك
يساعدك على التواصل مع مجموعة كبيرة من العاملين في نفس المجال وتبادل الخبرات والمهارات
نصائح لإستخدام كلوب هاوس:
سيمنحك البرنامج ميزة تنافسية لدى عملائك عن زملائك في نفس المجال
البرنامج حتى الآن غير مدفوع لذا بادر في الإشتراك به قبل أن يتحول إلى نسخة مدفوعة.
تيك توك (TikTok)
أحد أكبر وسائل التواصل الإجتماعية إنتشاراً ويزداد عدد مستخدميه يومياً ليصبح من يوليو 2021 موطناً لـ 732 مستخدم نشط يومياً
خصائص ومميزات تيك توك:
يعتمد تيك توك على نشر الفيديوهات القصيرة والمباشرة ويجب إستخدامها بشكل مفاجئ أو صادم للجمهور
Cash Jordan ، وهو وكيل عقارات في مدينة نيويورك ولديه أكثر من 600000 متابع و 14.2 مليون إعجاب على تيك توك
نصائح لإستخدام تيك توك:
تعاون مع مشاهير العقارات على TikTok لإنشاء محتوى ترويجي يتعلق بعلامتك التجارية
يمكنك الإستفادة من الـ Hashtag الخاص بك أثناء عمليات البحث من العملاء المحتملين
حتى لو لازلت مبتدأ فمع جمهور كبير كهذا يمكنك أن تنمو سريعاً
إجعل النشر بانتظام للحصول على متابعات جيدة
كن على ثقة أن
وكلاء العقارات الذين يتبنون وسائل التواصل الاجتماعي لديهم ميزة على أولئك الذين لا يفعلون ذلك. وبالتالي ، يمكنهم الظهور كخبراء مجالهم، كما أن الوكلاء الذين يستثمرون في إنشاء محتوى محلي للغاية يتعلق بمجتمعهم يظهرون كقادة في السوق.
من المتوقع وجود قفزات كبيرة لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي لتتجاوز 3.92 مليار مستخدم خلال عام 2022، ومن المتوقع أن تنمو هذه الأرقام أكثر مع تزايد استخدام الأجهزة المحمولة والشبكات الاجتماعية للهاتف المحمول لذا عليك البدء من الآن ولا تترك عملائك المحتملين بدون خبراتك.
حلو جدا و ياريت لو في امثلة اكثر للمشاهير بالتسويق العقاري علي منصات السوشيال ميديا
ردحذف